أخر الاخبار

تفاصيل عن عملة البيتكوين-ما هى عملة البيتكوين

بيتكوين هو شكل من أشكال العملة الرقمية، التي تم إنشاؤها  إلكترونيا ولا أحد يسيطر عليه. البيتكوين لا يتم طباعتة  مثل اى عملة ورقية او معدنية  مثل  الجنيه او الدولار أو اليورو - أنها تنتج من قبل الناس، والشركات على نحو متزايد عن طريق  تشغيل أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام برمجيات خاصة لحل المشاكل الرياضية المعقده

ما الذي يجعلها مختلفة عن العملات العادية؟

بيتكوين يمكن استخدامها لشراء الأشياء إلكترونيا.  انها مثل الدولار التقليدي، اليورو، أو الين، والتي يتم تداولها أيضا رقميا.
 والشيء الذي يجعلها مختلفة عن المال التقليدي، هو أنها لامركزية. لا توجد مؤسسة واحدة تسيطر على شبكة بيتكوين. وهذ يعني أنه لا يوجد بنك مركزى كبير يسيطرعلى أموالك مما يعطى سهولة ومرونة للتعامل مع اموالك بعيدا عن اى جهه رقابيه

من صنع هذه العملة؟

تم صنع البيتكوين من قبل مطور البرامج الذى يدعى ساتوشي ناكاموتوالذى اقترح فكرة عمل البيتكوين، الذي كان عبارة عن  نظام دفع الإلكتروني مبنى على أساس المعادلات اثباتات الدفع الرياضية. وكانت الفكرة هي إنتاج عملة مستقلة عن أي سلطة مركزية، قابلة للتحويل إلكترونيا، على الفور تقريبا، مع رسوم منخفضة جدا على المعاملات.

من قم بطباعة البيتكوين؟

فى الحقيقة لا أحد قام بطباعتها . هذه العملة ليست مطبوعة فعليا من قبل البنك المركز وليست خاضعة للمساءلة من اى جهه ،  ولها القواعد الخاصة بها. 
يتم إنشاء البيتكوين رقميا، من قبل مجتمع من الناس يمكن لاى شخص الانضمام اليه  Bitcoins  وذلك باستخدام قوة الحوسبة في الشبكة الموزعة.

وفى هذه الشبكة أيضا اى معاملات تتم بواسطة هذه العملة الافتراضية، مما يجعل لى البيتكوين بشكل شبكة الدفع الخاصة بها.

ما هوأساس تعتمد البيتكوين؟

واستندت العملة التقليدية على الذهب أو الفضة. نظريا، كنت أنت تعرف أنك لو  قمت بتسليم الدولار في البنك،فيمكنك الحصول على بعض الذهب مرة أخرى (على الرغم من أن هذا لم يعمل في الواقع في الممارسة العملية). ولكن بيتكوين لا يقوم على الذهب. انها تقوم على الرياضيات.

في جميع أنحاء العالم الناس يستخدمون البرمجيات التي تتبع صيغة رياضية معينة  لإنتاج البيتكوين وهذه  الصيغة الرياضية متاحة بحرية، بحيث يمكن لأي شخص التحقق من ذلك.

و البرنامج المستخدم لانتاج البيتكوين  هو من البرامج المفتوحة المصدر

ما هي خصائصها؟

لدى بيتكوين العديد من الميزات الهامة التي تميزه عن العملات المدعومة من الحكومة.

1. انها لامركزية
لا يتم التحكم في شبكة بيتكوين من قبل سلطة مركزية واحدة. كل آلة تقوم بتعدين وانتاج  البيتكوين ومعاملات  تشكل جزءا من الشبكة، وكل الآلات التى تنتج البيتكوين تعمل معا. وهذا يعني من الناحية النظرية، أنه لا يمكن للسلطة المركزية أن تتغلغل بالسياسة النقدية وتسبب انهيارا - أو تقرر ببساطة أن تأخذ اموالهم من البيتكوين بعيدا عنهم، كما قرر البنك المركزي الأوروبي القيام به في قبرص في أوائل عام 2013.

2. من السهل إعداده
البنوك التقليدية تجعلك تقفز من خلال الأطواق ببساطة لفتح حساب مصرفي.،ولفتح حساب انت تحتاج ان تدفع قدر من المال والارواق لكن مع البيتكوين يمكنك إعداد عنوان بيتكوين في ثوان، بدون اى اسئلة مطلوبة، وبدون أي رسوم مستحقة الدفع.

3. انها مجهوله
حيث يمكن للمستخدمين عقد عناوين بيتكوين متعددة، وأنها ليست مرتبطة بأسماء أو عناوين أو غيرها من المعلومات التى تحديد الهوية الشخصية. ومع ذلك…

4. انها شفافة تماما
 البيتكوين تخزن  تفاصيل كل معاملة واحدة من أي وقت مضى  في الشبكة في نسخة ضخمة من دفاتر الأستاذ العام، وتدعى blockchain. وblockchain يقول كل شيء.

هناك تدابير يمكن أن يتخذها الناس لجعل أنشطتهم أكثر مبهمة على شبكة البيتكوين مثل عدم استخدام نفس عناوين البيتكوين  باستمرار، وعدم نقل الكثير من بيتكوين إلى عنوان واحد.

5. رسوم المعاملات هي دقيقة
قد يفرض المصرف الذي تتعامل معه رسوما بقيمة 10 جنيهات إسترلينية على التحويلات الدولية. بيتكوين لا يفرض عليك اى رسوم

6. انها سريعة
يمكنك إرسال الأموال في أي مكان، وسوف تصل بعد دقائق، في أقرب وقت بعد ان تقوم شبكة بيتكوين بمعالجة الدفع.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -