أخر الاخبار

ازاى تخس فى 12 اسبوع مهما كان وزنك

خطة تشمل 12 نصيحة لمدة 12 اسبوع للتخلص من الوزن الزائد نهائيا


1. لا تفوت وجبة الإفطار

نسيان وجبة الإفطار لن يساعدك على فقدان الوزن. يمكن أن تفوتك العناصر الغذائية الأساسية وقد ينتهي بك الأمر بتناول المزيد من الوجبات الخفيفة طوال اليوم لأنك تشعر بالجوع.


2. تناول وجبات منتظمة

الأكل في أوقات منتظمة خلال اليوم يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. كما أنه يقلل من إغراء تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر.


3. أكل الكثير من الفاكهة والخضار

الفواكه والخضراوات قليلة السعرات الحرارية والدهون ، كما أنها غنية بالألياف التى تعتبرمن اهم المكونات أساسية لفقدان الوزن بنجاح حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن. 


4. ممارسة الكثير من الانشطة الرياضيه



ممارسة الرياضة أمر أساسي لفقدان الوزن والحفاظ عليه. بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية التى تعود على الصحة العامه ، كما يمكن أن تساعد التمارين الرياضية على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكنك التخلص منها  من خلال النظام الغذائي وحده. ابحث عن نشاط تستمتع به ويمكنه دمجه في روتين حياتك اليومى


5. شرب الكثير من الماء

يخلط الناس أحيانًا العطش مع الجوع. حيث انه يمكنك أن تستهلك سعرات حرارية إضافية عندما يكون كوب الماء الذى تشربه هو ما تحتاجه حقًا فى ذلك الوقت .


6. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع ، وهي مثالية لفقدان الوزن.

و لا توجد الألياف إلا في الأطعمة النباتيه ، مثل الفواكه والخضار والشوفان والخبز والحبوب الكاملة والأرز البني  والفاصوليا والبازلاء والعدس.


7. قراءة الملصقات الغذائية

استخدم معلومات السعرات الحرارية الموجوده على الاغذيه  لمعرفة كيف يلائم الطعام نظامك الغذلئى


8. استخدام اصغر الاطباق عند الاكل

يمكن أن يساعدك استخدام الأطباق الأصغر في تناول كميات اقل من الاكل حيث باستخدام الأطباق الصغيرة  قد تكون قادرًا على التعود على تناول كميات أصغر دون الشعور بالجوع.

 تستغرق المعدة حوالي 20 دقيقة لإخبار المخ بأنه ممتلئ ، لذا عليك ان تأكل ببطء وتوقف عن الأكل قبل أن تشعر بالشبع.

9. لا تحظر الأطعمة

لا تحظر أي أطعمة من خطة فقدان الوزن التى تتبعها، خاصة تلك التي تريدها. حظر الأطعمة سيجعلك تشتهيها أكثر. 


10. لا تقم بتخزين الوجبات السريعة

لتجنب الإغراء ، حاول عدم تخزين الأطعمة السريعة - مثل الشوكولاته والبسكويت ورقائق البطاطس والمشروبات الغازية الحلوة - في المنزل. بدلاً من ذلك ، اختر الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفواكه ، كعك الشوفان ، الفشار غير المملح أو غير المحلى ، وعصير الفاكهة.


11. خفض الكحول

يمكن أن يحتوي كوب من النبيذ القياسي على العديد من السعرات الحرارية مثل قطعة من الشوكولاته. مع مرور الوقت ، يمكن أن يسهم شرب الكثيرمن الكحوليات في زيادة الوزن بسهولة.


12. خطة وجباتك

حاول أن تخطط للفطور والغداء والعشاء والوجبات الخفيفة للأسبوع ، وتأكد من التزامك ببدل السعرات الحرارية. قد تجد أنه من المفيد عمل قائمة تسوق أسبوعية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -