القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع بالموقع

ازاى اتخلص من الكرش وابنى عضلات بطنى بسبع انواع من العناصر الغذائية


 إن فقدان الوزن ليس بهذه السهولة ، ولكنه ليس بهذه الصعوبة أيضًا - عندما تعرف وتتبع الاستراتيجيات المناسبة.

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن وبناء العضلات ، فأنت بحاجة إلى الاهتمام بمتطلبات جسمك من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية. وإلا فقد ينتهي بك الأمر بالشعور بالفتور والإرهاق بعد التمرين. لتجنب مثل هذه النتائج غير المرغوب فيها ، تحتاج إلى الحماية من انخفاض الطاقة والتعب.  لان الغرض من التمرينات هو حرق الدهون وبناء عضلات قوية. ولهذا عليك الاهتمام بالعناصر الغذائية التي تحصل عليها من نظامك الغذائي ومن خلال المكملات الصحية.


 قراءة: خمس نصائح لتناول الطعام لفقدان الوزن في نظام غذائي نباتي


على الرغم من أن لاعبي كمال الأجسام وخبراء التغذية يوصون باتباع نظام غذائي عالي البروتين للمساعدة في الجهود المبذولة لبناء العضلات وفقدان الدهون ، إلا أن هناك العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة الأخرى الضرورية لجسمك ليظل في حالة جيدة بالإضافة إلى البروتين الذي يمكن أن يساعدك في بناء العضلات وفقدان الدهون ، يمكنك إضافة العناصر الغذائية الأساسية التالية إلى نظامك الغذائي للبقاء في حالة جيدة:


الكالسيوم

الكالسيوم ليس مطلوبًا فقط لتقوية العظام والأسنان ، ولكنه ضروري أيضًا لتقلص العضلات وعملية التمثيل الغذائى للحصول على الطاقة. حيث أظهرت الأبحاث أن نقص الكالسيوم في الجسم يمكن أن يؤدي إلى إطلاق هرمون الكالسيتريول ، وهو هرمون يمكن أن يتسبب في تخزين الدهون في الجسم. تأكد من إعطاء نفسك ما يكفي من الكالسيوم. 


فيتامين سي

يعتبر فيتامين سى من مضادات الأكسدة القوية  الضرورية لبناء العضلات وكذلك لحرق الدهون. حيث يساعد في عملية التمثيل الغذائى للكربوهيدرات للحصول على الطاقة ويحمي الجسم أيضًا من الإجهاد التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة. وفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، فإن تناول كميات أكبر من فيتامين سي يرتبط بانخفاض مؤشرات كتلة الجسم - وهو مؤشر على اللياقة البدنية.

أقرأ : ما هو مؤشر كتلة الجسم وكيف يتم حسابه

جلوكومانان

من الألياف التي تساعد في إنقاص الوزن ، يمتلك الجلوكومانان القدرة على تقليل امتصاص الدهون في الجسم. وبالتالي ، يبطل تأثير السعرات الحرارية. يعطي الجلوكومانان أيضًا شعورًا بالامتلاء ، لذلك تشعر بجوع أقل ولا تتراكم على السعرات الحرارية من خلال تناول الوجبات الخفيفة على الوجبات السريعة.

 اقرأ: كيف تأكل ما تريد وما زلت تفقد الوزن - أربع حيل رائعة لتناول الطعام


عرق السوس

لقد ثبت أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الكوليسترول تمكنوا من تقليل الكوليسترول الضار  بعد تناول مستخلصات جذر عرق السوس لمدة شهر واحد فقط. حيث اكتشف ان عرق السوس يساعد الجسم على تنظيم هرمون الكورتيزول ، وهرمون التوتر. وهذا بدوره يقلل من إجهاد الغدة الكظرية ويزيد من كفاءة التمرين.


فيتامين ب 12

يضمن فيتامين ب 12 ، الذي غالبًا ما يتم تضمينه كجزء من بروتوكول فقدان الوزن حيث يعمل على تواصل الدماغ والعضلات بكفاءة ، مما يحسن نمو العضلات وتنسيقها. ويعزز الطاقة ويحسن التمثيل الغذائي مما يساعد في إنقاص الوزن.

 اقرأ: فقدان الوزن - خمسة من أفضل وأسوأ الأطعمة لحرق دهون البطن


المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن حيوي تحتاجه العضلات والأنسجة الرخوة وسوائل الجسم.حيث يلعب دورًا حيويًا في تقلص العضلات ويساعد على زيادة مستويات الطاقة. كما أنه يساعد في تقليل التعب وتشنجات العضلات.


حديد

تأكد من تناولك ما يكفي من الحديد ، وهو معدن حيوي لصحتنا  ويوجد معظم الحديد في جسمك في خلايا الدم الحمراء. ومن المعروف ان خلايا الدم الحمراء  تنقل الأكسجين من رئتينا إلى الأعضاء والأنسجة في جميع أنحاء الجسم. وكما يلعب الحديد دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة من العناصر الغذائية. كما أنه يساهم في نقل النبضات العصبية - (الإشارات التي تنسق حركات أجزاء الجسم المختلفة.)


في حين أنه تم اتباع النصائح المقترحة أعلاه يمكن أن يساعدك هذا على التخلص من الوزن الذائد ،و سيكون من الجيد استشارة أخصائي تغذية معتمد لمعرفة المزيد عن نظام غذائي متوازن من أجل صحة ولياقة بدنية عالية



reaction:

تعليقات