القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع بالموقع

اعجب وصفات للتخسيس بواسطة الزيوت قد لا تصدق

 أنت تعلم أن اتباع نظام غذائي متوازن جنبًا إلى جنب مع النشاط البدني يمكن أن يساعدك في الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه ، مع تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. ولكن لا يقتصر الأمر على الخيارات الغذائية التي تتخذها كل يوم أو مستويات الانشطة اليومية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الدهون الرئيسية. في الواقع ، يمكن أن يكون للزيت الذي تستخدمه في الطبخ اليومي تأثير كبير عندما يتعلق الأمر بـ "وزنك ا".

زيت الزيتون وزيت جوز الهند والكانولا وزيت نخالة الارز
Photo by Juan Gomez on Unsplash


مع إدخال الكثير من الزيوت في الأسواق للإعلان عن جودة علاماتها التجارية ، فقد يكون من المربك جدًا استخدام الزيوت التي يجب تجنبها. الحقيقة هي أنه لا يوجد زيت واحد يمكنه أن يوفر لك العناصر الغذائية الكاملة التي يحتاجها جسمك. ذلك لأن كل زيت يحتوي على كميات مختلفة من السعرات الحرارية والمحتوى الغذائي. يُقترح أن تقوم بتغيير الزيت كل شهرين أو شهرين ونصف حتى تحصل على جميع العناصر الغذائية الأساسية منه.

اقرأ ايضا  إن تناول 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ليس هذا فحسب بل هناك خمس فوائد صحية أخرى


فيما يلي بعض الزيوت التي تعتبر صحية وأفضل لمتبعي الحميات:


زيت الزيتون

من الواضح أن اختيار زيت الزيتون البكر الممتاز  هو خيار صحي. مناسب لجميع أنواع الطهي - القلي أو الخبز - وهو من أصح الزيوت التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ومستويات الكوليسترول الصحية بسبب وجود حمض الأوليك. وثبت أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون يساعد في إنقاص الوزن 


زيت الكانولا

تساعد الدهون الأحادية الغيرمشبعة في زيت الكانولا على تقليل الدهون والشحوم خاصة حول بطنك ، والتي لها آثار صحية ضارة. اقترح الباحثون أن جعل زيت الكانولا جزءًا من نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على حرق المزيد من دهون البطن في أقل من أربعة أسابيع.ومن المعروف ان دهون البطن مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض الحالات مثل متلازمة التمثيل الغذائي والسكري.


زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أقوى الوصفات للتخسيس. على عكس معظم الأطعمة التي تحتوي في الغالب على الأحماض الدهنية طويلة السلسلة ، فإن زيت جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية متوسطة السلسلة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي ، مما يؤدي إلى تأثيرات مفيدة على استراتيجية فقدان الوزن.


زيت نخالة الأرز

قد يكون زيت نخالة الأرز مشاركًا جديدًا في فئة زيوت الطهي ، لكن معظم خبراء التغذية يقسمون عليه. حيث يساعد هذا الزيت المستخلص من الطبقة البنية الخارجية الصلبة للأرز على خفض مستويات الكوليسترول وتعزيز جهاز المناعة والمساعدة في إنقاص الوزن. يمكن أن يوفر زيت نخالة الأرز أيضًا الراحة من أعراض انقطاع الطمث."الدورة الشهرية"


الزيوت النباتية

قد يكون هذا بمثابة أخبار سيئة للعديد من الأشخاص الذين استخدموا هذا. نعم ، يمكن أن تجعلك الزيوت النباتية في مطبخك سمينًا. السبب الرئيسي هو أن معظم الزيوت النباتية مليئة بالدهون الغير المشبعة ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما أنها مليئة بدهون أوميغا 6 تسمى حمض اللينوليك (PUFAs) ، والتي تتميز عن حمض أوميغا 6 جاما لينولينيك الصحي الذي يساعد في إنقاص الوزن. لذا قد يقلل الأفراد المهتمون بالصحة من تناولهم لدهون أوميغا 6 الموجودة بشكل مفرط في معظم الزيوت النباتية مثل زيت الذرة وزيت القرطم وزيت فول الصويا.

reaction:

تعليقات