القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات للتخسيس من ثلاثة أطعمة عالية السعرات الحرارية

 فيما يلي ثلاثة أطعمة عالية السعرات الحرارية محملة بالعناصر الغذائية  وهى تعتبر من اهم الوصفات السهلة التى يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن والحصول على مستوى التخسيس الذى تريد بدون التخلى الكامل عن الوجبات ذات السعرات الحرارية العالية

من أول الأشياء التي تتبادر إلى ذهنك عندما تحاول إنقاص وزنك-التخسيس- هي منع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية من نظامك الغذائي. ولكن يبدو أنه ليست كل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ضارة لوزنك. حيث ثبت أن بعضها مفيد بشكل أساسي في رحلة إنقاص الوزن.

صفار البيض من الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية وايضا تساعد على انقاص الوزن
Photo by Joseph Gonzalez on Unsplash


الحقيقة هي أنه ليست كل السعرات الحرارية متساوية. أيضًا ، حيث تسير الأطعمة المختلفة بمسارات أيضية مختلفة ، مما يؤدي إلى تأثيرات متنوعة على وظائف الجسم - مثل الجوع والهرمونات وعملية حرق الدهون.


ومع ذلك ، فإن اختيار كمية ونوع السعرات الحرارية التي تتناولها بحكمة لا يزال منطقيًا من أجل إنقاص الوزن . لكن هذا لا يعني أنه يتعين عليك تتبع كل سعر حراري يتم تناوله بشق الأنفس ، مما قد يجعلك في نهاية المطاف تشعر بالحرمان ويضيع مجهودك في إنقاص الوزن. ويجب ان تعلم ان جسمك يحتاج للدهون الصحية للتجديد والتغذية والتعافي ، والأهم من ذلك كله هو حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن. 

فيما يلي ثلاثة أطعمة عالية السعرات الحرارية مليئة بالعناصر الغذائية ويمكن أن تساعد في إنقاص الوزن يمكن ان تعتبرها وصفه سحرية لمن يريدون ان يخسوا بدو كبت :

صفار البيض

عادة ما يختار معظم أخصائيو الحميات بياض البيض بدلاً من البيض الكامل معتقدين أنه يقلل من السعرات الحرارية وقد يساعد في إنقاص الوزن.ولكن يعد صفار البيض من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها لإنقاص الوزن. لانه محمل بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين ب وك 2 والكولين التي تدعم وظيفة التمثيل الغذائي وصحة الغدة الدرقية - وكلاهما ضروري لفقدان الوزن.


السمن

اليوم ، يعتقد معظم الأشخاص المهتمين بالصحة أن إضافة السمن إلى نظامهم الغذائي غير صحي بسبب محتواه العالي من السعرات الحرارية ، وبالتالي حاول تجنبه. في الواقع ، يحتوي السمن على دهون جيدة وسعرات حرارية مغذية ، والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. يأتي هذا الطعام الغني بالمغذيات مع مجموعة من الفوائد التي تجعله صحيًا ليس فقط لفقدان الدهون ، ولكن أيضًا لمساعدة الجهاز الهضمي ومنع السرطان على سبيل المثال لا الحصر.



موز

الموز هو طعام آخر يتم انتقاده والتخلي عنه من قبل معظم أخصائيو الحميات الغذائية بسبب ارتفاع السعرات الحرارية ، على الرغم من أنه مفيد  لفقدان الوزن. ليس الموز مغذيًا وصحيًا فحسب ، بل يحتوي على الألياف والنشا المقاوم ، مما يدعم فقدان الوزن. ومن ثم ، فإن هذا الطعام منخفض الكثافة للطاقة مفيد لإنقاص الوزن




reaction:

تعليقات