القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع بالموقع

ازاي اكل كل حاجة واخس-أربع حيل رائعة لتناول الطعام

 هل تتساءل عما إذا كان بإمكانك تاكل أي شيء تريده وتريد فى نفس الوقت ان تفقد الوزن؟ نعم ، يمكنك ذلك ، حتى الخبراء يدعون أنه من الممكن إنقاص الوزن على الرغم من تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم.


لذلك ، يبدو أنه لا يزال بإمكانك التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبته حتى أثناء تناول الشوكولاتة واللفائف المفضلة لديك. في الواقع ، ليس عليك حتى اتباع أي نظام غذائي بدعة أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لتفقد تلك العيوب. كل ما عليك القيام به هو تبني الحيل الصحيحة التي يمكن أن تساعد في إدارة الرغبة الشديدة في تناول الطعام وكذلك تناول ما تريد بطريقة ذكية.

 اقرأ: سبع طرق لخسارة الوزن في أقل من أسبوع


الحقيقة هي أن زيادة الوزن أو إنقاصه لا تعتمد فقط على ما تأكله ولكن على مقدار أو عدد السعرات الحرارية. ربما ، لفقدان الوزن أو الحفاظ على صحة الجسم ، تحتاج إلى تناول أنواع مختلفة من الأطعمة باعتدال. لسوء الحظ ، فإن العديد من أخصائيو الحميات يقطعون الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية تمامًا من نظامهم الغذائي معتقدين أنها ستساعدهم في عملية فقدان الوزن.ولكن تكمن المشكلة في أنه عندما تفعل هذا ، فإن جسمك يدخل في وضع الجوع ، وهو في الواقع ضار جدًا لك. في مثل هذا السيناريو ، يتباطأ التمثيل الغذائي لديك لدرجة أن جسمك يدخل في حالة يتوقف فيها تماما عن حرق الدهون  ، ويمكن أن تؤدي أصغر قضمة من الطعام الغير الصحي التى تتناولها إلى أكبر ضرر.

قراءة: خمسة أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل وبعد تناول العشاء




إليك خمس حيل ونصائح لمساعدتك على تناول ما تحبه وما زلت تخسر الوزن:


حجم ما تاكل او تشرب مهم

قد يكون من الصعب تناول أو شرب شئ صحي. لكن حجم الحصة منه مهم جدا لان هذا بدوره الذى سوف يساعدك على انقاص وزن


لأكل أجزاء أصغر-


يمكنك تقسيم طبق السلطة أو طبقك الرئيسي مع صديقك او احد افراد الاسرة على حسب الحالة


تناول شريحة بيتزا واحدة بدلاً من قطعتين.


حاول مشاركة طبق الفشار مع شخص ما


اقرأ أيضًا: ثلاث طرق يمكن أن تساعدك صودا الخبز على إنقاص الوزن بسرعة


قلل من تناول السعرات الحرارية

تجنب استهلاك الكثير من السعرات الحرارية - من أي شيء سواء كان صحيًا أو غير صحي - إذا قمت بذلك ، فسوف ينقص وزنك بالتأكيد.

لنفترض أن التمثيل الغذائي الخاص بك يحرق 2000 سعرة حرارية في اليوم ، ولكن إذا قللت عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا إلى 1500 سعرة حرارية ، فسيحدث فرقًا كبيرًا وستساعدك على إنقاص الوزن.


على سبيل المثال ، إذا كنت تحب الحلويات أو تناول الشاي المحلى بالسكر ، فحاول تقليل كمية السكر إلى النصف 


إضافة شرح
خذ قضمات أصغر

ليس عليك إزالة الحلويات تمامًا من خطة الأكل الخاصة بك بل فقط تقليل حجمها ، تناول قضمات أصغر أو كسر قطعة صغيرة من مما تاكل  هذه طريقة صحية لإشباع رغباتك دون الحاجة إلى الصراع الداخلي للتفكير دائمًا فيما يمكنك وما لا يمكنك تناوله لإنقاص الوزن.

 قراءة: خمس أفضل نصائح الايورفيدا لفقدان الوزن


ذكر نفسك

ولكن قبل أن تأكل أي شيء ، كن صريحًا مع نفسك واسأل نفسك عما تتمنى لنفسك أو تريده حقيقة .و أيضًا لا تدع عاداتك السيئة تخدعك لتناول الطعام دون قصد ، مثل تناول الوجبات الخفيفة عند مشاهدة التلفزيون أو ما شابه.حيث أظهرت الدراسات أن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون يجعل الناس يتخذون خيارات غذائية سيئة بالإضافة إلى الإفراط في تناول الطعام. لذلك ، من الأفضل أن تضع هذا في الاعتبار إذا كنت تريد حقًا إنقاص الوزن والعيش حياة أكثر صحة.

reaction:

تعليقات