القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

كم جراما من الدهون يجب أن تتناوله يوميًا؟

 بعض أنواع الدهون ، أو الدهون الجيدة ، عند تناولها باعتدال ، يمكن أن تعطي عددًا من الفوائد الصحية ، بما في ذلك فقدان الوزن.


في حين أن معظم مراقبي الوزن يرغبون في تجنب أو الحد من تناول الدهون الكلية ، وتشير الأبحاث إلى خلاف ذلك - الحقيقة هي أن جسمك يحتاج إلى الدهون للبقاء بصحة جيدة.والدهون ضرورية لجسمك لتوليد الطاقة وإنتاج الخلايا والهرمونات وإبقائك دافئًا وامتصاص ومعالجة العناصر الغذائية. صحيح أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، ولكن بعض أنواع الدهون ، أو الدهون الجيدة ، عند تناولها باعتدال ، يمكن أن تعطي عددًا من الفوائد الصحية ، بما في ذلك فقدان الوزن.


في الواقع ، أظهرت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالدهون - وهو نظام الكيتو الغذائي - فعاليته في حرق الدهون. ومن اساسيات ، نظام الكيتو انه غني بالدهون ومعتدل بالبروتين ومنخفض للغاية في الكربوهيدرات. حيث يعمل نظام الكيتو الغذائي بشكل أساسي على خفض مستويات الأنسولين وإنتاج الكيتونات وزيادة حرق الدهون.


اقرأ: النظام الغذائي الكيتون - هذا هو سر فقدان الوزن لدى كيم كارداشيان بعد الولادة


إذن ، ما مقدار الدهون التي أحتاج ان تتواجد في نظامي الغذائي؟ وما هي الدهون الأكثر صحة للطهي؟

وفقًا لتقرير في كليفلاند كلينك ، فإن المدخول الغذائي المرجعي (DRI) للدهون لدى معظم البالغين هو 20٪ إلى 35٪ من إجمالي السعرات الحرارية من الدهون. وهذا يعني حوالي 44 جرامًا إلى 77 جرامًا من الدهون يوميًا إذا تناولت 2000 سعر حراري يوميًا. يوصى بتناول المزيد من بعض أنواع الدهون - غير المشبعة - التي تعتبر مفيدة للصحة مع تقليل أنواع الدهون الأخرى بسبب تأثيرها السلبي على الجسم. 

اقرأ: ثلاثة أطعمة عالية السعرات الحرارية ستساعدك على حرق الدهون بسرعة


ويُقترح أن تأتي غالبية كمية الدهون التي تتناولها باعتدال من مصادر نباتية - الدهون غير المشبعة - ، مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور.حيث تعتبر من الدهون الغير المشبعة  صحية للقلب لأنها يمكن أن تساعد في زيادة الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول "الجيد" وتقليل الكوليسترول الضار في الدم ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.


اقرأ: هل تريد إنقاص الوزن؟ أربعة أسباب لتناول المزيد من الأطعمة الدهنية أوميغا 3 للتعامل مع آلام الجوع


ينصح البالغون الأصحاء بالحد من تناول الدهون المشبعة بما لا يزيد عن 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية في اليوم. فأن تناول الكثير من الدهون المشبعة يمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم وكذلك يزيد من الالتهابات الداخلية. ومع ذلك ، يجب تجنب الدهون المتحولة الموجودة في الغالب في السمن والأطعمة المصنعة تمامًا. حيث ترتبط الدهون المتحولة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول الضار وانخفاض نسبة الكوليسترول الحميد فى الدم.


تعتبر الدهون الغير المشبعة ، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت فول الصويا وزيت عباد الشمس ، هي الأفضل للطهي لأنها تحتوي على المزيد من الدهون "الأفضل لك" ودهون مشبعة أقل. وإليك أفضل أربعة زيوت للطهي لفقدان الوزن وعضلات بطن مسطحة.


ربما يتطلب فقدان الوزن أكثر من مجرد تناول الأطعمة قليلة الدسم. من المهم أيضًا أن تراقب عدد السعرات الحرارية التي تتناولها وأن تتعرف على أحجام الحصص المناسبة لمساعدتك في تحقيق هدفك في إنقاص الوزن.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع