القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

هل تعلم ان نط الحبل اكثر فعالية من الجرى لفقدان الوزن؟

بالتأكيد لن يكون فقدان الوزن الزائد أسهل مهمة تحاول القيام بها في الحياة. ومع ذلك ، مع الحيل والاستراتيجيات الصحيحة ، يمكنك بسهولة فقدان الوزن الزائد الذى اكتسبته نتيجة العادات الصحية الخاطئه.

 في الواقع ، هناك العديد من النصائح السهلة والمريحة لفقدان الوزن التي يمكنك الانخراط فيها في حياتك اليومية. يعد القفز أحد الخيارات الرائعة التي يسهل القيام بها وأنت مرتاح في منزلك.حيث بالطبع يعد القفز من التمارين الهوائية المرهقة وهو أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن. 

<span>Photo by <a href="https://unsplash.com/@element5digital?utm_source=unsplash&amp;utm_medium=referral&amp;utm_content=creditCopyText">Element5 Digital</a> on <a href="https://unsplash.com/s/photos/skipping?utm_source=unsplash&amp;utm_medium=referral&amp;utm_content=creditCopyText">Unsplash</a></span>


 هناك عدد من التمارين البسيطة التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن وشد بطنك. للقيام بهذا التمرين البسيط والفعال "نط الحبل" ، لا يتعين عليك إنفاق ساعات أو أموال لشراء المعدات. كل ما تحتاجه هو حبل قفز بطول مناسب لطولك ومنطقة مفتوحة.

كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها عند ممارسة رياضة نط الحبل؟

نط الحبل  ليس اتجاهًا جديدًا للياقة البدنية حيث كان موجودًا منذ سنوات حتى الآن.

 إنها طريقة فعالة لإذابة الدهون أو حرق السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص الوزن. إنه يعطي تمرينًا لكامل الجسم من خلال استهداف جميع عضلاتك - خاصة الفخذين والساقين وعضلات الساق - مع عدم الشعور بالتعب الشديد أو تضييع للوقت. ويقال أن نط الحبل يحرق المزيد من السعرات الحرارية مقارنة بالجري. تقول جمعية القلب الأمريكية إن نط الحبل يجعل الشخص يحرق 375 سعرة حرارية في جلسة مدتها نصف ساعة.


وفقًا لدراسة اجريت بالفعل ، كانت جلسات نط الحبل لمدة 10 دقائق يوميًا أكثر فاعلية من جلسات الجرى لمدة 30 دقيقة ، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ستار. ليس ذلك فحسب ، فنط الحبل يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الدقيقة ويشرك عضلات أكثر فى الجسم  من رياضة التجديف أو السباحة ، كما جاء في البحث.


في الواقع ، يحسن نط الحبل أيضًا من صحة القلب والأوعية الدموية لأنه يحسن معدل ضربات القلب. ومن ثم فهو مفيد لمرضى ضغط الدم. الشيء الجيد هو أن القفز سهل للغاية ويمكن لأي شخص القيام به ، بما في ذلك المبتدئين - فقط تأكد من عدم القفز أكثر من بوصة واحدة من الأرض لأن القفز أكثر من اللازم يمكن أن يحدث تأثيرًا على الجسم

كلمة تحذير:

في حين أن نط الحبل او القفز عامة هو تمرين رائع لفقدان الوزن والحفاظ على لياقتك ، يحتاج المرء إلى توخي الحذر الشديد ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأحذية المستخدمة فى التمرين  والسطح الذى تتمرن عليه حتى لا يحدث انزلاق على الارض . بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل في الركبة تجنب القفز لأنها قد تؤدي إلى تفاقم حالتهم. أيضًا ، من الآمن دائمًا مراجعة طبيبك إذا كانت لديك أي شكوك حول قدرتك على تحمل التأثير والشدة الهوائية العالية لقفز الحبل



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع