أخر الاخبار

ازاى تذاكر لاطفال adhd فرط الحركة وتشتت الانتباه

 لا يوجد طفل يحب الواجبات المنزلية. ولكن بالنسبة للطفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، قد يكون وقت الواجب المنزلي أكثر صعوبة. يمكن أن تستغرق المهام التي قد تستغرق أطفالًا آخرين ساعة واحدة منك 2 أو 3 - أو أكثر.

لا يجب أن يفسد الواجب المنزلي يوم طفلك الكثير النشاط. وليس من الضروري أن تحولك إلى والد متوتر ومزعج. يمكن أن يساعد الروتين المنظم ابنك أو ابنتك على الاستمرار في التركيز  وتعلم كيف تذاكر دروسها والمشى قدما على المسار الصحيح 

الاهم هو تشخيص الطفل والتأكد انه يعانى من اضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه واعطاءه الدواء المناسب الذى يساعد فى تحسين التركيز وتخفيف أعراض هذا الاضطراب 

والان مع اهم النصائح التى تساعدك ازاى تذاكر مع الأشخاص المصابين ب فرط الحركة ونقص الإنتباه 

1. إنشاء محطة الواجب المنزلي.

اختر مكانًا واحدًا حيث يمكن لطفلك أداء واجباته المدرسية كل يوم. تأكد من أنه بعيد عن مصادر التشتيت مثل الأشقاء الصاخبين والتلفزيون. (تعمل طاولة المطبخ بشكل جيد مع بعض الأطفال ، حيث يمكنك تسجيل الوصول إليهم بسهولة.)


يجب أن يكون المقعد مواجهًا لحائط وليس نافذة. يمكن أن تساعد الضوضاء البيضاء ، الصادرة عن مشغل MP3 أو المروحة ، في إغراق الأصوات لإبقاء أذهانهم في العمل.


حاول أن تمنح الأشقاء مساحة خاصة بهم ، على الرغم من أن هذا قد يكون صعبًا إذا كان عليك مراقبة أكثر من واحد. تذكر أن الأطفال المختلفين قد يكون لديهم احتياجات مختلفة.


2. تفريق وقت الدراسة.

هل يبدأ طفلك قوياً ، ثم يتلاشى؟ قم بتقسيم المهام حتى لا يضطروا إلى القيام بها مرة واحدة.

بدلاً من ساعة ثابتة ، اطلب منهم التعامل مع ثلاث جلسات مدة كل منها 20 دقيقة مع وقت اللعب أو تناول وجبة خفيفة بينهما.


أو بدل المواد: الرياضيات لمدة 20 دقيقة ، ثم اللغة الإنجليزية لمدة 20 دقيقة ، ثم العودة إلى الرياضيات. سوف يعانون أقل ، وقد يتحسن عملهم.


3. البقاء في الموعد المحدد.

يواجه الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الإنتباه صعوبة في إدارة الوقت. هم أيضا يخرجون عن المسار بسهولة. يمكن أن يساعد الجدول الزمني في حل كلتا المشكلتين.


اطلب من طفلك المصاب ب نقص الانتباه وفرط الحركة تقسيم واجباته المدرسية إلى مهام صغيرة تستغرق كل منها بضع دقائق فقط. ثم استخدم مؤقت البيض أو تطبيق المنبه لإبقائهم في مهمة لكل قسم. لن يساعدهم ذلك فحسب ، بل لن تضطر إلى التذمر كثيرًا.


مثل المهام اليومية ، قم بتقسيم المشاريع الكبيرة طويلة المدى لطفل adhd طفل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (مثل الديوراما أو تقرير الكتاب) إلى خطوات بسيطة. قم بإعداد جدول بتاريخ استحقاق لكل خطوة. ستساعدهم هذه المواعيد النهائية الصغيرة على إنجاز المشروع في الوقت المحدد.

4. خطة الدراسة حول الدواء.

يمكن للطفل الذي يتناول دواء ADHD اضطراب فرط الحركة و تشتت الانتباه أن يدرس بشكل أفضل في وقت مبكر من بعد الظهر ، عندما لا تزال الأدوية سارية المفعول. قد يواجهون صعوبة في وقت لاحق من المساء ، بعد زوالهم.


5. التحفيز بالمكافآت.

اطفال اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه إنهم ليسوا مرتشيين . لذا لا بأس أن تكافئ طفلك عندما يقوم بعمل جيد. القليل من التشجيع يمكن أن يقطع شوطا طويلا.


يقوم بعض الآباء بإعداد عملة - رقائق البوكر ، على سبيل المثال - مقابل إنجاز واجباتهم المدرسية. يمكن لطفلك تحويل الرقائق لاحقًا للحصول على المكافآت التي يحبها ، مثل وقت مشاهدة التلفزيون أو لعب إحدى ألعاب الفيديو.

6. تأكد من تسليم الواجب المنزلي.

قد يقضي طفل فرط الحركة ونقص الانتباه ساعات في أداء واجباته المدرسية ، ثم يفقده أو ينسى تسليمه. يمكن أن يساعد نظام المجلدات أو المجلدات المنظم ، مع جيوب للمهام الجديدة والواجبات المنزلية المنتهية ، في نقل الأوراق عبر خط النهاية.


ابق على رأس المهام.

هذا الأخير هو مكافأة لك. ليس من غير المألوف أن يفوت الطفل الذى يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه موعد استحقاق أو يسيء فهم التعليمات. قم بإنشاء خطة احتياطية. تحدث إلى مدرس طفلك - أسبوعيًا أو حتى يوميًا - حول المهام القادمة.


يقوم بعض المعلمين بنشر واجباتهم المدرسية على الإنترنت. يجوز للآخرين إرسال نسخ من المهام بالبريد الإلكتروني إليك مباشرةً. اطلب من المعلم إخبارك بأي واجبات ل المذاكرة المنزلية متأخرة أو مفقودة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -