القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع بالموقع

ازاى تخس بطريقة فعالة وبدون تمارين او رجيم قاسى

 لست مضطرًا إلى تجويع نفسك أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم  للتخلص من هذه الأرطال الزائدة فى وزنك- يبدو هذا جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، أليس كذلك؟!

ضرورة النوم لفقدان الوزن وللامراض المستعصية
Photo by Kinga Cichewicz on Unsplash


يعرف كل متابع  لنظام غذائى للدايت  أن الجمع بين الأكل الصحي والتمرين الجيد هو المفتاح الئيسى لفقدان الوزن بنجاح. وفي حين أن هذا هو المسار الصحيح تمامًا لفقدان الدهون بينما تبين أن هناك طريقة اخرى فعالة للغاية لحرق الدهون ، بما فى ذلك الدهون العنيدة فى منطقة البطن- وهذه الطريقة لا تتضمن اى تمرين أو اتباع اى نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية.


وهذا يعني ايضا انه للتخلص من تلك وزنك الزائد ، لست مضطرًا إلى تجويع نفسك أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية - قد يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ، أليس كذلك؟ حسنًا ، صدق أو لا تصدق ، لكنها كذلك.

الرابط بين النوم وزيادة الوزن: ماذا يقول العلم؟

أظهر عدد من الأبحاث أن الحصول على قسط كافٍ من النوم هو أهم شيء لفقدان الوزن والصحة العامة.

 اقرأايضا: إنقاص الوزن - ست نصائح لحرق دهون البطن أثناء النوم

يشير بحث نُشر في  Annals of Internal Medicine إلى أن عدم النوم بشكل كافٍ يمكن أن يقلل ويلغي فوائد النظام الغذائي. ،وفى تلك الدراسة اكتشف الباحثون أن متبعى الحميات المحرومين من النوم شعروا بجوع أكبر ، وكانوا أقل احساس بالشبع بعد الوجبات ، ويفتقرون إلى الطاقة لممارسة الرياضة. بشكل عام ،حيث  شهدوا انخفاضًا بنسبة 55 في المائة من معدل فقدانهم للوزن  بمقارنة بنظرائهم الذين يتمتعون براحة جيدة.

في الواقع ، يقول أخصائيو طب النوم أنه إذا كنت تنام أقل من ست ساعات كل ليلة ، فأنت محطم ، على الرغم من اتباع أفضل نظام غذائي وروتين لياقة. اقرأ: كيفية إنقاص الوزن وحرق دهون البطن بالزنجبيل

وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية ، يقوم جسم الإنسان بإصلاح نفسه عن طريق إطلاق هرمونات النمو أثناء النوم. تحفز هذه الهرمونات تخليق العضلات والبروتين ، بالإضافة إلى عملية تكسير الدهون والتى  تسمى بعملية تحلل الدهون. نظرًا لأن هرمونات النمو تميل إلى الذروة ليلًا ، فإن عدم الحصول على ليلة نوم جيدة يقلل من عملية حرق الدهون الضرورية. عدم الحصول على أربع أو خمس ساعات من النوم ليلًا يمكن أن يؤدي إلى السمنة 
أقرا هما ايضا  فيما يلي المزيد من أسوأ عادات الأكل لدهون البطن.

ربما لا يؤدي النوم أقل من ست ساعات في الليلة إلى توسيع محيط الخصر لديك فحسب ، بل يعرضك أيضًا لخطر متزايد الاصابة بحالات صحية مختلفة ، بما في ذلك مرض السكري والسرطان والاكتئاب وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

هذا يدل على أن النوم يؤثر على نظامك الغذائي ونظام اللياقة البدنية والمظهر والجسم والعقل والقدرة على إنقاص الوزن.

إذن ، ما الحل؟


من الناحية المثالية ، يوصى بأن ينام البالغون سبع إلى تسع ساعات كل ليلة للحفاظ على حرق الدهون في أجسامهم أثناء النوم. وسيساعدهم هذا أيضًا على الاستيقاظ منتعشًين  لليوم التالي. خلاصة القول هي أن النوم يلعب دورًا مهمًا في صحتك الجسدية والعقلية.
reaction:

تعليقات