القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم المواضيع بالموقع

كيفية التغلب على الم الجوع اثناء الدايت

  •  تريد أن تفقد الوزن؟هناك أربعة أسباب لتناول المزيد من الأطعمة الدهنية الغنية  بأوميغا 3 للتعامل مع آلام الجوع
  • تحتوي  بعض عناصر غذائية مثل الأسماك وبذور الكتان والجوز على  أحماض أوميغا 3 الدهنية التى لديها القدرة على التحكم في آلام الجوع
التفاصيل

تعتاد أجسامنا على مستوى من الطاقة من خلال تغذيتنا من خلال الحمية المتبعة ولكن آلام الجوع  تجبر الجسم  لإعادة الطاقة إلى مستواها الأصلي قبل الدايت لذا وجب وجود اغذية تعطيك الشبع وتحافظ على مستوى الطاقه للجسم . لذلك فإن الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجوده فى  مواد غذائية مثل الأسماك وبذور الكتان والجوز وبذور الشيا لديها القدرة على التحكم في آلام الجوع.
 سونيا نارانج ، خبيرة الصحة وأخصائية التغذية لشركة اورفيلام الهندية تسرد الطرق التي يمكن بها للأوميجا 3 التحكم في آلام الجوع.
الاسماك الغنية ب اويجا 3

  • حيث قالت ان أحماض أوميغا 3 الدهنية تتكون من ثلاث دهون - حمض ألفا لينولينيك (ALA) وحمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA). بينما توجد EPA و DHA في زيوت الأسماك ، يوجد ALA في بعض الزيوت النباتية وبذور الكتان والجوز. وكل هذه  العناصر تلعب دورًا مهمًا في الوظيفة الإدراكية والنمو الطبيعي وتطور جسم الإنسان.


  • مادة PUFA الكيميائية القاتلة للشهية والموجودة في أحماض أوميغا 3 الدهنية لديها القدرة على كبح الجوع. كما أنه يساعد على زيادة مستويات اللبتين ، وهو أمر مهم للحفاظ على الوزن. تعمل هذه الأحماض الدهنية على منع تناول الطعام ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • يؤدي تضمين الأطعمة الدهنية أوميغا 3 في نظامك الغذائي اليومي أيضًا إلى زيادة مستويات السيروتونين. السيروتونين مادة كيميائية قوية في الدماغ تقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتجعل معدتك تشعر بالامتلاء دون تناول الكثير. لذلك ، فإن تناول حفنة من الجوز يمكن أن يكون المفتاح لفقدان الوزن لأنها يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.
  • قد تؤدي الأنظمة الغذائية الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية إلى تحسين حساسية الأنسولين لدى مرضى السكري. كما أنه يساعد في حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة ، مما يساعدك على التخلص من ذلك الوزن الزائد.

reaction:

تعليقات