القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

الشاى الاخضر والتخسيس وعلاقته بصحة القلب

الشاى الاخضر ليس فقط لفقدان الوزن والتخسيس ، ولكن يوجد دراسة جديدة تدعي أن الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة قد يساعد أيضًا في منع الوفيات بسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية الناجمة عن تصلب الشرايين. حييث انه غني بمضادات الأكسدة والمواد الأساسية المختلفة ، ويعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية على هذا الكوكب.

هل تحب شرب الشاي الأخضر؟ اظن ان لديك العديد من الأسباب لتناول كوب الشاي الأخضر. بصرف النظر عن لعبه دور حيوي في إنقاص الوزن"التخسيس" وتعزيز المناعة ، فإن الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة قد يساعد أيضًا في منع الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية الناجمة عن تصلب الشرايين ،ووفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة الكيمياء البيولوجية. تقول ان تصلب الشرايين هو ضيق فىالشرايين بسبب تراكم الدهون والكوليسترول والمواد الأخرى في جدران الشرايين.حيث وجد الباحثون أن مركبًا يسمى epigallocatechin-3-gallate (EGCG) ، موجود في الشاي الأخضر ، يتكسر ويذوب لويحات البروتين التي يحتمل أن تكون خطرة الموجودة في الأوعية الدموية.


<span>Photo by <a href="https://unsplash.com/@verenaxxs?utm_source=unsplash&amp;utm_medium=referral&amp;utm_content=creditCopyText">Verena Böttcher</a> on <a href="https://unsplash.com/s/photos/green-tea?utm_source=unsplash&amp;utm_medium=referral&amp;utm_content=creditCopyText">Unsplash</a></span>


قال ديفيد ميدلتون ، الأستاذ في جامعة لانكستر البريطانية: "لقد تم الترويج للفوائد الصحية للشاي الأخضر على نطاق واسع ، ومن المعروف منذ بعض الوقت أن EGCG يمكن أن يغير هياكل لويحات الأميلويد المرتبطة بمرض الزهايمر". وأضاف: "تظهر نتائجنا أن هذا المركب المثير للاهتمام قد يكون فعالًا أيضًا ضد أنواع اللويحات التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية".


قال جيريمي بيرسون الأستاذ والمدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية - وهي منظمة خيرية مقرها بريطانيا: "من خلال هندسة الجزيء قليلاً ، قد نتمكن من صنع أدوية جديدة لعلاج النوبات القلبية والسكتة الدماغية".


والشاى الاخضرغني بمضادات الأكسدة والمواد الأساسية المختلفة ،حيث يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية على هذا الكوكب. من بين الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها ، فإن الصلة بين استهلاك الشاي الأخضر وفقدان الوزن معروفة جيدًا وقد تم دعمها بعدد من الدراسات. يشير هذا إلى أن الشاي الأخضر أكثر من مجرد ماء ساخن ذو نكهة. يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تزيد من حرق الدهون ، وبالتالي تساعدك على إنقاص الوزن. إذا كنت تحاول تحسين صحتك أو تخسر بضعة أرطال ، فعليك أن تشرب هذا المشروب الفائق كل يوم. اقرأ: الشاي الأخضر - 10 فوائد صحية مثبتة ، كيف تشربها بشكل صحيح


ألقِ نظرة على كيف يمكن أن يساعدك دمج الشاي الأخضر في نظامك الغذائي اليومي على إنقاص الوزن بمعدل أسرع بكثير من المتوقع:


يعزز الأيض

أشارت العديد من الدراسات إلى أن مركبات الفلافونويد والكافيين في الشاي الأخضر يمكن أن تساعد في رفع معدل الأيض ، والذي بدوره يدعم فقدان الوزن. EGCG (Epigallocatechin gallate) ، مادة في الشاي الأخضر معروفة أيضًا بخصائصها المعززة لعملية التمثيل الغذائي.


يساعد على تعبئة الدهون من الخلايا الدهنية

مرة أخرى ، يمكن أن يساعد EGCG ، أحد مضادات الأكسدة الرئيسية في الشاي ، في زيادة مستويات الهرمونات التي تخبر الخلايا الدهنية بتكسير الدهون. الحقيقة هي أنه يجب أولاً تكسير الدهون من الخلايا ونقلها إلى مجرى الدم من أجل حرق الدهون. والمركبات النشطة في الشاي الأخضر تساعد في هذه العملية. اقرأ أيضًا: الشاي الأخضر والليمون - مشروب رائع للتخلص من السموم لفقدان الوزن وإشراق البشرة


يزيد من حرق الدهون ، خاصة أثناء التمرين

أظهرت الدراسات أن الرجال الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر ومارسوا الرياضة ، أحرقوا دهونًا أكثر بنسبة 17٪ من نظرائهم الذين لم يتناولوا المكمل. و تشير هذه الدراسة إلى أن تأثير حرق الدهون للشاي الأخضر يكون أقوى عند ممارسة الرياضة.


يقلل الشهية

بينما أظهرت الأبحاث التي تبحث في آثار الشاي الأخضر على الشهية نتائج متضاربة ، تشير بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الشاي الأخضر قد يقلل من امتصاص الدهون من النظام الغذائي.


يحارب دهون البطن"الكرش"

الحقيقة هي أن التخلص من الدهون الحشوية هو أصعب شيء بالنسبة لمعظم أخصائيو الحميات.الغذائية  لكن وجد أن الشاي الأخضر مفيد بشكل خاص في حرق دهون البطن ، وهو نوع ضار من الدهون يرتبط بمشاكل صحية مختلفة ، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، وارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، والسمنة ، والسرطان ، وما إلى ذلك. لا يساعد الشاي في إنقاص الوزن فحسب ، بل يقلل الدهون الحشوية بنسبة تصل إلى 58٪.


فما تنتظرون؟ ابدأ في احتساء هذا المشروب الفائق بانتظام لفقدان الوزن والحصول على معدة مسطحة وكذلك تحسين الصحة العامة.


ما عليك سوى توخي مزيد من الحذر عند تحضير الشاي الأخضر - لأن الماء المغلي يمكن أن يزيل المواد الكيميائية الصحية من الشاي - بمضادات الاكسدة الثمينة. بعد أن يغلي الماء ، اتركه يرتاح لبضع دقائق قبل سكبه على أوراق الشاي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع